اتصل بنا اﻵن :   60162476781+

معلومات عن مدينة أثينا

أثينا مهد الحضارة الأوروبية 

 أثينا تعكس الأصالة التاريخية للحضارة اليونانية. فهي ليست فقط عاصمة اليونان وأكبر مدنها, بل هي أيضًا مهد الديمقراطية والحضارة الغربية. وهي من أجمل المدن في العالم, فهي تلك المدينة الساحرة التي احتضنت أعظم الحكماء في العصور القديمة. يعود اسم المدينة إلى  أثينا إلهة الحكمة الإغريقية.  ازدهرت أهم حضارات العالم القديم بين جدران أثينا. تحتضن تلك المدينة التاريخية العديد من المواقع الأثرية مثل الأكروبولس  الذي أُضيف إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1987. يمكنك مشاهدة العديد من الصور والتعرف على تاريخ أشهر النصب والأماكن الأثرية في أوروبا. وقد حازت تلك الصور على إعجاب الآف الزوار.  الأكروبولس هي معبد وقلعة  يوناني قديم يقع في أثينا. وهو أحد أشهر معالم أثينا واليونان قاطبة. كلمة أكروبولس تعني المدينة العالية. وهو من أهم المعابد التي تحتضنها اليونان. تم ترشيحها لتصبح أحد عجائب الدنيا  السبع الحديثة.

إلى جانب ذلك, العلامة التجارية لأثينا من أجمل ما يميزها, حيث صخرة الأكروبولس المقدسة تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد في العصر الذهبي لبريكليس. في عهده, كانت أثينا هي مدينة الثقافة والفنون.

 شهدت أثينا  العديد من التقلبات حيث الازدهار والتقدم وكذلك التأخر على مر العصور, إلا أنها لا زالت تتألق وتلمع تطلعًا لمستقبل أفضل. فهي لا تزال تتلألأ مثل رخام البارثينون؛ ذلك المعبد الإغريقي على جبل الأكروبولس الذي يعتبر من أفضل نماذج العمارة الإغريقية القديمة.   

تتمتع أثينا بموقع متميز, فهي تقع جنوب اليونان على سهل أتيكا بين نهري إليسوس وكيفيسوس, محاطة من ثلاث جهات بسلسلة جبال وهم: هيميتو و بينديلي و بارنيثاس. تتمتع أثينا بمناخ متوسط شبه استوائي إذ تشرق الشمس طوال العام. لذا فمناخها هو الأفضل في أوروبا بأكملها. هذا المناخ بلا شك مثالى للسياحة حيث المناخ معتدل شتاءًا حار صيفًا مما يجعلها مقصد للعديد من جميع أنحاء العالم. تقع فقط على بعد بضعة كيلومترات من ميناء بيرايوس, ذلك الميناء التجاري الرئيسي للعاصمة و شواطئ إقليم أتيكا الجنوبية. لا تزال أثينا مدينة عريقة وفعالة يشاد بتاريخها وماضيها العريق.